أفكار و نصائح للسفر

وسائل النقل من مطار إسطنبول الجديد


تعرف على مطار اسطنبول الدولي الجديد
مطار إسطنبول الجديد يرمز له بالرمز (IST) , هو المطار الدولي الرئيسي اعتبارًا من 7 أبريل 2019 , يقع المطار بجوار البحر الأسود على الجانب الأوروبي ، يبعد حوالي 40 كم من تقسيم و 49 كم من السلطان أحمد و للوصول إلى وجهتك ، لديك العديد من الخيارات  من اجل التنقل من المطار الى الوجهات السياحية و المعالم المعروفة كمنطقة الفاتح و السلطان أحمد و يونيكابي و تقسيم، إليك نظرة عامة لمساعدتك في التنقل من مطار اسطنبول الجديد الى تقسيم و مختلف المعالم المشهورة .

معلومات عامة عن السفر لاسطنبول

مكاتب الصرف و تصريف العملة  باسطنبول
  إذا لم يكن لديك ليرات تركية ، فيمكنك استخدام أحد أجهزة الصراف الآلية المتواجدة في العديد من الامكان في المطار لسحب بعض الأموال , و ينصح بعدم تصريف نسبة كبيرة من المال بالمطار و هذا لانخفاض سعر الصرف

كارت إسطنبول للتنقل  
إذا كنت لا تفكر بكراء سيارة و كنت تخطط لاستخدام وسائل النقل العامة ، فتأكد من الحصول على كارت إسطنبول في المطار وقم بشحنها  , ما يميز  كارت اسطنبول للنقل هو السعر المنخفض للنقل كما ان الكارت اجباري في بعض وسائل النقل حيث لا يمكنك الدفع الا عن طريقه  و هذا في معظم خطوط المواصلات العامة تقريبا .

حجز الفندق
 ينصح بحجز الفندق قبل الوصول الى اسطنبول و هذا لتفادي مشاكل البحث عن الفنادق عند وصولك لاسطنبول حيث انها تكون محجوزة بشكل كلي خاصة في فترات العطل و   فصل الصيف  , تأكد من كتابة أو طباعة العنوان الدقيق للفندق مع رقم هاتفه و هذا في حالة خرجت من الفندق لوحدك و لم تتمكن من معرفة طريق العودة له فمدينة إسطنبول مدينة ضخمة بها عدد لا يحصى من الفنادق و حتى السكان المحليين لا يعرفونهم جميعًا عن ظهر قلب لذلك و إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فما عليك سوى تسليم العنوان او رقم الهاتف لسائق الاجرة و هو يتكفل بايجاد الفندق و ايصالك له .

وسائل النقل من مطار اسطنبول الجديد
سيارات الأجرة
اعتاد الكثير من السياح أخذ سيارة  تاكسي للوصول إلى الفندق من مطار أتاتورك الدولي و لكن و بعد غلق هذا الاخير و افتتاح مطار إسطنبول الجديد و الذي  يبعد حوالي 40 كم على الأقل من المناطق السياحية بالمدينة فأخذ سيارة طاكسي سيكون جد مكلف حيث أن ثمن النقل من مطار إسطنبول الجديد إلى تقسيم لحد أدنى  يقدر بـ 105 ليرة تركية و  الى 135 ليرة  إلى منطقة  السلطان أحمد و هذه ليست أسعارًا ثابتة حيث تتغير بين الفترة و الأخرى و كثيرا ما يطلب سائقي سيارات الاجرو اسعار باهضة للنقل من مطار اسطنبول الجديد الى تقسيم  خاصة  إذا كانت حركة المرور كثيفة .
في حال اضطررت إلى ركوب سيارة أجرة ، ما عليك سوى السير إلى صفوف سيارات الأجرة الرسمية الموجودة خارج المطار مباشرة.
حافلات AirportHavaist 
تعتبر هذه الحافلات خدمة نقل  جديدة تعمل على عدة خطوط مستمرة , حيث أنها تنقل بين مطار إسطنبول الجديد و أهم المعالم و المناطق السياحة في جميع أنحاء إسطنبول.
يوجد بمطار اسطنبول الجديد محطة حافلات لنقل المسافرين من المطار الى مختلف مناطق اسطنبول المحطة مقسمة الى عدة خطوط  حيث ان كل خط يتجه لأحد المناطق بمدينة إسطنبول، و كل ما على المسافر عمله هو فقط اختيار الخط حسب الوجهة التي يرغب في الذهاب اليها ، و لن تختلط الامور على المسافرين في اختيار الخط الصحيح حيث  يوجد مخطط كبير بالمحطة يوجه كل مسافر للجهة التي ينوي التوجه لها , اضافة الى ذلك مكتب توجيه و استعلامات وضع خصيصا لمساعدة المسافرين .
و ما يمييز شركة  Havaist هو توفر عدة خيارات للدفع داخل الحافلة، حيث يمكن للمسافر أن يدفع نقدا  أو عن طريق بطاقة المواصلات الخاصة بإسطنبول  أو ببطاقات الائتمان والبطاقات المصرفية الخاصة به .
توفر الشركة الكثير  من العمال الذين يحيطون بالخحافلة قبل مغادرتها يعملون على مساعدة المسافرين في حمل حقائبهم و خاصة كبار السن منهم .
  
عملت الشركة على وضع طول كل الخطوط و المسافة بين كل نقطتين , من مختلف المناطق حيث ان منطقة تقسيم تبعد نحو  حوالي 42  دقيقة من اجل الوصول إلى المطار، و تعد هذه المنطقة الاكثر ازدحاما لاحتوائها على العديد من الفنادق و ايض قربها من جميع المعالم السياحية و قربها من مختلف وسائل النقل.

Titania

مهندسة تجارية و أهوى التدوين عن السفر و السياحة و طرق الهجرة و الدراسة و العمل في الخارج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى