الدراسة في الخارج

تأشيرة فرنسا من أجل الدراسة في فرنسا 2023

الدراسة في فرنسا 2022

تأشيرة فرنسا من أجل الدراسة في فرنسا 2022

إذا كنت تنوي زيارة إلى فرنسا٬ ستجد في هذا الموضوع كل المعلومات العملية والروابط الضرورية التي ستحتاجها من أجل طلب تأشيرة فرنسا 2022 لكل الأغراض سواء من اجل الدراسة في فرنسا ، السياحة في فرنسا ، أو من أجل عقد عمل في فرنسا.

تأشيرة فرنسا من أجل الدراسة في فرنسا 2022

شروط الالتحاق بالجامعات الفرنسية عديدة و هناك من يجد صعوبات في فهمها ، في موقع رحالة شؤون المغتربين العرب سوف نوجهكم للطريقة الصحيحة من أجل الدراسة في فرنسا من خلال طريقة التسجيل في الجامعات الفرنسية.

إذا كنت تسكن في واحدة من دول الاتحاد الاوروبي فلا يتوجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فرنسا للدراسة 2022 ،و لكن إذا كنت تقطن في الدول الاخرى فمن الضروري التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدراسة في فرنسا و يكون هذا عن طريق موقع Campus France أو عن طريق السفارة الفرنسية في بلدك.

شروط الدراسة في فرنسا 2022

 شهادة ثانوية (بكالوريا): هناك عدة شروط لابد ان تتوفر في الشخص الراغب في الدراسة في فرنسا و هذه الشروط هي التي تمنحه تأشيرة فرنسا 2022 و أهم هذه الشهادات هي الشهادة الثانوية أي شهادة الباكالوريا و من الضروري ترجمتها للغة الفرنسية عند مترجم معتمد.

شهادة اجادة اللغة الفرنسية TCF  : قبل السفر إلى فرنسا من اجل الدراسة لابد ان يكون الطالب متحصلا على شهادة اثبات معرفة اللغة الفرنسية هذه الشهادة تستخرج عن طريق اجراء امتحان TCF  كما يجب ان يحصل على درجة عالية في هذا الامتحان لان معظم الجامعات تقبل الدرجات العالية.

ارسال الطلبات الى الجامعات عن طريق Campus France  من اجل الدراسة في فرنسا

موقع Campus France 

يمر الطالب بمرحلتين عند التسجيل للدراسة في الجامعات الفرنسية و هي كمايلي:

التسجيل الأولي حيث يحصل الطالب على نسخة موثقة وهذا من خلال الإنترنت أو المركز الثقافي الفرنسي في موطنه الأصلي ، يمكن الحصول على نسخة من الشهادة عبر الإنترنت أو من المركز الثقافي الفرنسي في وطنك الأصلي.

التسجيل النهائي  حيث يقوم الطالب بالتواصل مع الجامعة التي يرغب في الدراسة بها ، إذا تم قبوله ، سترسل له الجامعة وثائق التسجيل، حيث يجب على الطالب دفع الرسوم الدراسية والتأمين الصحي.

 و أخير و بعد توفير الشروط السابقة ، يقوم الطالب بالتقديم على طلب للقبول في السفارة الفرنسية في بلده الأصلي، وهذا لكي يتم حصوله على تأشيرة فرنسا 2022 للدخول والإقامة طوال السنة من أجل الدراسة في فرنسا.

إجراءات فيزا الدراسة في فرنسا 2022

بعد ان يتحصل الطالب على قبول من احدى الجامعات للدراسة في فرنسا 2022 ينتقل لإجراءات الحصول على تأشيرة الدراسة في فرنسا 2022 و حصوله على فيزا فرنسا فقط ما يمكنه من الدخول للاراضي الفرنسية .

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الدراسة في فرنسا 2022

يتكون ملف فيزا الدراسة في فرنسا من عدة وثائق و للحصول على تأشيرة الدراسة في فرنسا 2022 يجب على المعني أن يقدم ملفه الوثائق التالية:

  • وثيقة تثبت دفع رسوم الطلب المقدرة بـ 100 يورو.
  • ملأ استمارة طلب فيزا فرنسا بكل معلومات المعني بطلب التاشيرة.
  • مستند يثبت القبول الرسمي في احدى الجامعات الفرنسية.
  • شهادة تثبت عدم إصابة المعني باي مرض معدي.
  • شهادة تثبت حسن السيرة والسلوك و عدم وجود أية أحكام قانونية حالية على مقدم الطلب.
  • 2 صور شمسية ذات خلفية بيضاء وقياس 3.5 سم على 4.5 سم.
  • 1 صورة طبق الأصل لأول أربع صفحات من جواز السفر ساري المفعول و غير ممزق.
  • شهادة TCF  التي تثبت إجادة اللغة الفرنسية.
  • رسالة توصية من مركز فرنسا الثقافي التعاوني‌ تفيد بأن الطالب قام بإتمام مرحلة التسجيل الأولي.
  • السيرة الذاتية للطالب CV كما يجب ان تكون هناك رسالة من المؤسسة التي أتم دراسته الثانوية فيها، تؤكد على حسن السيرة والسلوك.
  • صورة طبق الأصل عن شهادة الثانوية العامة  البكالوريا مترجمة للغة الفرنسية عند مترجم معتمد.
  • اثبات عنوان الطالب في فرنسا سواء كحجز الفندق أو الاستضافة التي حصل عليها، و اذا كان المعني يملك بيت فمن الضروري توفير وثيقة الملكية، أو عقد الإيجار في حال تم استئجار شقة ، و إن لم تتوفر إحدى هذه الوثائق فيجب على المعني تقديم وثيقة تعهد شرفية باستئجار مكان للسكن.
  • وثيقة تثبت اشتراك المعني بالتأمين الصحي.

يحجز الطالب موعد في السفارة الفرنسية ببلده المعنية بمراجعة ملفات فيزا فرنيا ثم يقدم الملف و يجري مقابلة و ينتظر بعدها الرد من اجل الحصول على تأشيرة فرنسا 2022.

دراسة الدكتوراه في فرنسا موضوع شامل حول دراسة الدكتوراه في فرنسا

كيفية طلب تأشيرة العودة لفرنسا 2021 ملف فيزا العودة لفرنسا

اليك أهم المعلومات عن العمل و الدراسة في دولة فرنسا

تأشيرة العلاج في فرنسا .. كيفية الحصول على فيزا فرنسا العلاجية

التجمع العائلي في فرنسا ..دليل شامل حول اجراءات لم الشمل في فرنسا

كيفية الحصول على الجنسية الفرنسية 2021

الدراسة في فرنسا 2022

Titania

مهندسة تجارية و أهوى التدوين عن السفر و السياحة و طرق الهجرة و الدراسة و العمل في الخارج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى