أفكار و نصائح للسفروجهات سياحية

نصائح و معلومات مهمة للسياحة في البرازيل


تصدرت البرازيل بستتة مليون سائح سباق اكثر الوجهات السياحية جذبا للسياح في امريكا الجنوبية و لم يكن بين هؤلاء الملايين الستة لم يكن من بينهم الكثير من العرب فالبرازيل ليست على  الخريطة السياحية العربية .
غفل العرب عن بلاد السامبا برمال شواطئها البيضاء و رمالها الفيروزية , و كرنفالاتها التي تعد الاكثر الاكثر بهجة  في العالم و ايضا شلالاتها التي تعد من عجائب الدنيا .

ساوباولو:
الساحر ساوباولو واحدة من اكبر مدن البرازيل التي تكثر بها ناطحات السحاب و تشتهر بالحدائق و الغابات المثير ة و اماكن التسوق المحتلفة .
لا يمكن ان نزور البرازيل دون زيارة مدين ريو ديجانيرو المدينة المعروفة عالمية بكثر الكرنفالات و مهرجانات فيها , تملك ريو ديجانيرو اجمل شواطئ البرازيل مثل شاطئ كوباكابانا و شاطئ ايبانيما حيث يمكن ممارسة الكثير من الالعاب و الانشطة الرياضية و البحرية يمكن ايضا التمتع بالكثير من المعالم الاثرية المختلفة كالمزارا الرائعة مثل مسرح ريوديجانيرو المشهور و قصر تيرادينيس .

سالفادور : هي من اجمل سواحل البرازيل اطلاقا حيث يمكن ان تستمتع بركوب الامواج فيها و يطلق عليها مدينة السعادة لوجود مهراجانات الشوارع و يقام فيها كرنفال البرازيل السنوي .
شلالات اجوازو
تعتبر احد عجائب الدنيا الطبيعية و مناجل التحليق فوقها يقصد السائحين البرازيل من كل انحاء العالم للتمتع بالمناظر من السماء حيث ان السواح يمكنهم ان يستأجروا طائرة هيليكوبتر للتحليق فوقها .

تزخر البرازيل بالكثير من المعالم الاثرية و المزارات القديمة المتواجدة في جميع مدنها دون استثناء , يقدم لكم اليوم موقع رحالة بعض النصائح التي سيستفيد منها السائح العربي حتميا عند زيارته البرازيل بغية السياحة .

متى تسافر الى البرازيل و كم المدة التي تمكثها ؟
يفضل زيارة البرازيل من شهر سبتمبر الى غاية شهر مارس حيث تعتبر هذه الفترة هي الافضل لاعتدال المناخ بالبرازيل اما عن المدة الي يمكن للسائح ان يقضيها فمدة  عشرة ايام تعتبر كافية و هذا لغلاء المعيشة في البرازيل

ما هي خطوط الطيران التي ساستقلها ؟
هناك الكثير من خطوط الطيران التي تسير الرحلات نحو البرازيل لانها تعتبر وجهة سياحية تستقطب السياح من جميع دول العالم , يبلغ متوسط تكاليف الرحلة من دول الخليد حوالي الف دولار امريكي للتذكرة الواحدة في درجة الاقتصادية
الرحلات الجوية الداخلية غالية الثمن و يمكن الحصول على تخفيضات عن طريق بطاقة برازيل ايرباص

كيفية الحصول على فيزا البرازيل و كم ثمنها ؟
للحصول على فيزا البرازيل يجب على المسافر ان يتوفر على عقد السجل الجنائي و يتم دفع مبلغ 43 دولار تقريبا , كما ان البرازيل تسهل في مراحل الحصول على الفيزا السياحية و هذا تشجيع من الدولة لدعم القطاع السياحي .

ما هي اللغة المستعملة في البرازيل و ماهي العملة ؟
 اللغة الرسمية السائدة في دولة البرازيل هي اللغة البرتغالية و تستخدم في قطاع الاتصالات الحكومية والمنشورات الإعلامية والإذاعية ، و ايضا في قطاع التعليم العام بالبرازيل و يوجد  ما يقارب من 203 مليون ناطق للبرتغالية بالبلد، و هذا الاحصاء  يمثل الغالبية العظمى من السكان و يشار إلى  اللغة البرتغالية المستخدمة ممن قبل السكان باسم اللغة البرتغالية البرازيلية , على الرغم من أن اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية في البرازيل والغالبية العظمى من البرازيليين يتحدثون اللغة البرتغالية فقط ، فتوجد هناك الكثيرمن اللغات الأخرى المحلية  التي يتحدث بها الناس منها الهجات المشابها .
اما بالنسبة للعملة المستعملة في البرازيل فهي الريال البرازيلي حيث ان دولارا واحدا يساوي حوالي 4 ريال برازيلي حسب سعر الصرف في البورصة .

ما هي اسعار الطاكسي و استئجار السيارة في البرازيل ؟
لا ينصح ابدا باستئجار السيارات في البرازيل و ما ينصح به هو استئجار سيارة مع سائق لان هذا سيكون اقل تكلفة من استئجار السيارة وحدها , يبدأ العداد من دولار امريكي واحد  اما الميترو و الحافلات فيبلغ سعر تذكرتها دولار و نصف تقريبا .

ما هو متوسط سعر الفنادق في البرازيل ؟
تبدا اسعار الفنادق في البرازيل ذات الاربعة نجوم حوالي اربعين دولارا امريكي لليلة الواحدة في معظم المدن , اما الفنادق ذات الخمس نجوم فتبدأ اسعارها من مائة دولارا امريكيا بالاضافة الى وجود عدد هائل من الفنادق الفاخرة .

ماهي أفضل المطاعم بالبرازبل و ماهو متوسط سعرها ؟
في ساوباولوتوجد الكثير من المطاعم الفرنسية و الصينية و حتى العربية منها و ايضا المطاعم الايطالية مثل مطعم سانتا بيتزا الذي يقدم اصناف متنوعة من البيتزا , اما من يبحث عن مطاعم الحلال فهي ايضا متواجدة بكثرة و هذا راجع لهجرة بعض العرب المسلمين و وجود قلة من المسلمين هناك , يقدر متوسط سعر الوجبات حوالي 14 دولار , اما المطاعم في ريو ديجانيرو فتنتشر بكثرة مطاعم الفاستفود و اشهر المطاعم العالمية كماكدونالدز و بيرجر كينج .

ما هي أماكن التسوق في البرازيل ؟
تتوفر البرازيل على الكثير من المحلات الكبيرة ذات الماركات الشهيرة العالمية و ايضا يوجد المحلات البسيطة المنتشرة عبر مختلف المدن , ففي مدينة ساوباولو يوجد السوق البلدي الذي يحتوي على محلات و متاجر للحرف  اليدوية الاصلية و هذا النوع من الحرف هو الذي يستقطب السياح و يستهويهم لانه يقدم المنتجا لتي تعتبر كتذكارات بالمنطقة .
اما عند مدينة ريوديجانيرو فيمكن التسوق من شارع دي كوباكابانا الذي يعج بالمحلات التي تقدم المنتجات المناسبة لكل السواح .

نصائح هامة  
و انت تتجول في مدن البرازيل المختلفة احذر السرقة لانها منتشرة بكثرة في معظم المدن , كما ينصح ان تاخذ معك زجاجة من الماء في المرتفعات لان الطقس حار و الحرارة مرتفعة طوال السنة بها
كما يجب ان تسأل عن التطعيمات الطبية التي يجب ان تأخذها قبل سفرك للبرازيل .

Titania

مهندسة تجارية و أهوى التدوين عن السفر و السياحة و طرق الهجرة و الدراسة و العمل في الخارج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى