أخبار الهجرة

التقديم للحصول على فيزا الهجرة الى بريطانيا (قانون الهجرة الجديد في المملكة المتحدة) 2023

بريطانيا تفتح ابواب الهجرة 2021

المزيد حول قانون الهجرة الجديد الى بريطانيا يتعين على المهاجرين الذين يرغبون في الانتقال إلى المملكة المتحدة الحصول على 70 نقطة في نظام الهجرة الجديد، حيث يعطى التحدث باللغة الإنجليزية 10 نقاط، كما تمنح عقود العمل المعتمدة من قائمة وظائف العمالة الماهرة 40 نقطة.

وتضيف بعض المؤهلات والدرجات العلمية عدة نقاط للمتقدم بطلب الهجرة، حيث تمنح درجة الدكتوراه 10 نقاط، في حين يحصل أصحاب بعض التخصصات مثل الدكتوراه في العلوم أو التكنولوجيا أو الهندسة أو الرياضيات على 20 نقط

ستبدأ دولة بريطانيا في بداية شهر يناير/كانون الثاني القادم فتح أبواب الهجرة بنظام النقاط، متبعة نفس برامج الهجرة التي تعتمدها العديد من الدول مثل كندا وأستراليا ونيوزيلند.. الخ.

و جاءت هذه الخطوة اتباعا  لاتفاقية البريكست و التي يقصد بها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث يتساوى لأول مرة مواطنو الاتحاد الأوروبي مع مواطني باقي جنسيات العالم من حيث أولوية الحصول على فرصة عمل بالمملكة المتحدة؛ حيث سيتم سحب الحق التلقائي في العمل لمواطني الاتحاد الأوروبي، ومن ثم ستتاح فرص العمل لجميع الكفاءات من حول العالم لسد العجز المتوقع جراء هذا القرار.

شروط تأشيرة الهجرة الجديدة الى بريطانيا 2021

يترتب على المهاجرين الراغبين في الانتقال إلى المملكة المتحدة الحصول على مجموع نقاط 70 نقطة في نظام الهجرة الجديد، حيث يمنح التحدث و اتقان اللغة الإنجليزية 10 نقاط، و تعطي عقود العمل المعتمدة من قائمة وظائف العمالة الماهرة 40 نقطة.

كما تزيد المؤهلات والدرجات العلمية عدة نقاط للمتقدم بطلب الهجرة،  و بالتحديد حيث تمنح درجة الدكتوراه 10 نقاط، اما اصحاب التخصصات كالدكتوراه في العلوم أو التكنولوجيا أو الهندسة أو الرياضيات على 20 نقطة.

و توفر فرص العمل في المجالات التي تصنف في قوائم المملكة المتحدة تحت بند العجز المهني لصاحبها 20 نقطة، و هناك بعض النشاطات في القطاع الصحي وقطاع التعليمي تمنح 20 نقطة، وقد يتم تجاوز شرط الأجر السنوي 25 ألفا و600 جنيه إسترليني بسبب العجز في تلك المهن، ليتم قبول أصحاب تلك الوظائف بحد أدنى للأجور يصل إلى 20 ألفا و480 جنيها إسترلينيا سنويا.

قوائم العجز المهني في بريطانيا

تختلف القوائم حسب البلد بين أسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، ولكن بصورة عامة فإن وظائف العجز الأساسية تشمل علماء الكيمياء في وظائف الصناعة النووية وعلماء البيولوجيا والكيمياء الحيوية والفيزياء والجيولوجيا والجيولوجيا الهندسية والمتخصصين في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية والآثار.

ويشمل القطاع الهندسي مجالات الهندسة المدنية والميكانيكا والكهرباء وهندسة التصميم والتطوير وهندسة الإنتاج والعمارة والبرمجيات وتصميم المواقع والاتصالات ومتخصصي الأمن السيبراني، وهندسة مراقبة الجودة والتخطيط، بالإضافة إلى الاقتصاديين والإحصائيين ومصممي الغرافيك.

ومن الفنيين يوجد فنيو اللحام وأنابيب اللحام بشرط خبرة عمل 3 سنوات أو أكثر، والطهاة بكافة درجاتهم.

وينفرد القطاع الصحي وقطاع التعليم بقائمة مختلفة، وتشمل كافة وظائف الممارسين الطبيين وعلماء النفس واختصاصي تصوير الأشعة والمعالجين الفيزيائيين ومعالجي التخاطب والتمريض والمسعفين والأطباء البيطريين.

ويشمل قطاع التعليم معلمي التعليم الثانوي المتخصصين في مواد الرياضة والفيزياء والعلوم وعلوم الحاسب والاختصاصيين الاجتماعيين. وبسبب العجز المهني في تلك المجالات، فإن أصحابها يحصلون على 20 نقطة أثناء تقديم طلب الهجرة بنظام النقاط.

تكاليف و رسوم التقديم للحصول على فيزا الهجرة الى بريطانيا 2021

تقدر قيمة تكاليف التقدم للحصول على فيزا الهجرة الى بريطانيا 2021 بين 610 و1408 جنيهات إسترلينية للفرد الواحد، و يوفر النظام الجديد فرصة التقديم للحصول على تأشيرة خاصة بالباحثين عن عمل، من خلال دفع تكاليف إضافية قدرها 624 جنيها إسترلينيا للفرد الواحد كل سنة و هذا عند تقديم الطلب، و لدى الشخص المتقدم استرداد أمواله إذا لم يحصل على تأشيرة.

ويحتاج المتقدم بطلب الهجرة إلى بريطانيا إثبات القدرة المادية على المعيشة داخل المملكة المتحدة خلال فترة البحث عن عمل، التي تقدر بقيمة 1270 جنيها إسترلينيا في الحساب البنكي و هذا قبل السفر، و من الافضل أن تزيد بزيادة المدة المطلوبة للبحث عن عمل.

طريقة التقديم للحصول على فيزا الهجرة الى بريطانيا 2021

تتم عملية التقديم الأولية للحصول على فيزا الهجرة الى بريطانيا 2021 عبر الإنترنت من و هذا من خلال المواقع الرسمية للحكومة بالمملكة المتحدة، ثم يتم إرسال جواز السفر،  و قبل كل هذه الخطوات لابد من ايجاد عقد عمل اولا للحصول على تأشيرة الهجرة، حيث ان عرض العمل  يمكن صاحبه من الحصول على 40 نقطة  و التي ستكون فاصلة في قرار طلب الهجرة الخاص به.

هناك العديد من طرق ايجاد فرص العمل في بريطانيا و هذا سواء عن طريق البحث المباشر عبرمواقع البحث عن عمل في بريطانيا المعروفة، أو من خلال مكاتب التشغيل المعتمدة بشكل رسمي في المملكة المتحدة.

طالع المزيد :

معلومات عامة عن العمل و الدراسة في المملكة المتحدة

دليل شامل حول الهجرة الى كندا طرق الهجرة الى كندا 2020

Titania

مهندسة تجارية و أهوى التدوين عن السفر و السياحة و طرق الهجرة و الدراسة و العمل في الخارج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى