أخبار الهجرةالدراسة في الخارجملفات الفيزا

الإجراءات الإدارية للدراسة في كيبيك كندا

الدراسة في كندا… إذا كنت ترغب في الدراسة في كيبيك فتتوفر لك عدة خيارات  كالإقامة القصيرة لبضعة أشهر لحضور جلسة دراسية أو البقاء لفترة أطول لبضع سنوات من أجل الحصول على دبلوم كندي معترف به دوليا.

إذا كنت ترغب في متابعة دورة في التعليم العالي في كيبيك أو التسجيل في التدريب المهني أو التقني ، من أجل الحصول على دبلوم في كيبيك ، يجب عليك اتباع مجموعة من الخطوات

خلال فترة 3 أشهر على الأقل  أو أكثر حسب المنطقة التي تتقدم منها ، للحصول على شهادة جودة الدراسة (CAQ) وتصريح الدراسة

طلب شهادة قبول من كيبيك (CAQ)

 يجب أن تكون مقبولا من قبل المؤسسة التعليمية التي ترغب في الدراسة فيها , بعد ذلك   يمكنك التقدم للحصول على شهادة القبول من كيبيك (CAQ) لدراستك على الموقع الإلكتروني لإدارة الهجرة والتنوع والشمول (MIDI).
تعتمد الموافقة على QACعلى معايير معينة، بما في ذلك قدرتك المالية حيث يجب أن تثبت أن لديك الأموال اللازمة لتغطية الرسوم الدراسية الخاصة بك ، ونفقات المعيشة الخاصة بك لمدة إقامتك وتكاليف النقل الخاصة بك (من وإلى بلدك) ، يجب على الطالب الدولي أن يحتفظ بحوالي 12،341 دولار كندي في حسابه البنكي لمدة عام كامل من الدراسة ، فقط لتغطية نفقات معيشته.

التقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة

بعد استلامك ل CAQ، يجب عليك التقديم عبر الإنترنت أو في شكل ورقي للحصول على تصريح الدراسة من حكومة كندا , بشكل عام سوف تكون قادرا على العمل خارج الحرم الجامعي مع تصريح الدراسة الخاص بك ، لمدة أقصاها 20 ساعة في الأسبوع ، خلال الدورات العادية ، وبدوام كامل خلال أيام العطل المقررة في التقويم المدرسي.

الدراسة أقل من ستة أشهر بكندا

يتم إعفاء أولئك الذين يأتون للدراسة في كيبيك لمدة تقل عن ستة أشهر من CAQ وتصاريح الدراسة , يمكنك التحقق مع جامعتك المحلية للحصول على فرص للدراسة في كيبيك لفترة قصيرة في تبادل ثنائي بين الجامعات .
هناك ايضا برنامج لتبادل الطلاب (PÉÉ) بين جامعات كيبيك و 450 مؤسسة في العديد من البلدان.

الدراسة في كيبيك للطلاب في التكوين المهني أو التقني

إذا كنت مهتما بالتكوين المهني أو التقني ، يمكن لمؤسسة Accès Études Québec إخبارك باختيار برنامج الدراسة وشروط الأهلية ومساعدتك في جميع الاجراءات.

المشاركة في برنامج تبادل الطلاب الثنائي بين الجامعات

تمكنت كليات وجامعات كيبيك من توقيع التبادلات الثنائية مع كليات معينة أو لبرنامج معين,  هذا البرنامج عبارة عن عمليات تبادل قصيرة مع كليات معينة في العالم لفترة ستة أشهر كحد أقصى ، والتي تتم في أطر محددة من اتفاقيات البروتوكول. تحقق مع مؤسستك بوطنك  للحصول على فرصة لتكون واحد من هؤلاء الطلاب , هذه البرامج موجودة في كل من الكلية والجامعة, إذا تجاوزت مدة الدراسة ستة أشهرفيجب عليك أولا الحصول على تصريح دراسة.

Titania

مهندسة تجارية و أهوى التدوين عن السفر و السياحة و طرق الهجرة و الدراسة و العمل في الخارج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى