أخبار الهجرة

العمل في الإمارات العربية المتحدة 2023

العمل في الإمارات العربية المتحدة 2023 .. تصاريح العمل والتأشيرات الإماراتية

الإمارات العربية المتحدة ، هي وجهة شهيرة للوافدين نظرا لمتطلبات التأشيرة البسيطة نسبيًا مقارنة بالدول المجاورة في الشرق الأوسط ، و هذا ما يجعل هذا البلد خيارا ممتازا للشركات التي تتوسع دوليًا. ومع ذلك ، كما هو الحال في أي بلد آخر ، هناك متطلبات محددة يجب الوفاء بها فيما يتعلق بالهجرة وتأشيرات الإقامة وتصاريح العمل.

أنواع تأشيرات العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة

في الإمارات العربية المتحدة ، يوجد نوع واحد فقط من تصاريح العمل. غالبًا ما يُطلق على تصريح العمل هذا اسم بطاقة العمل، سيحتاج الموظفون إلى الحصول على تأشيرة عمل وتأشيرة إقامة وبطاقة هوية الإمارات قبل أن يتمكنوا من التقدم للحصول على تصريح عمل.

في 5 سبتمبر 2022 ، ستطبق حكومة الإمارات لوائح الهجرة الجديدة ، بما في ذلك نظام تأشيرة الإقامة الجديد الذي يقدم عدة فئات جديدة.

متطلبات الحصول على تأشيرة عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة

للحصول على تأشيرة إقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، سيحتاج الموظفون إلى المستندات التالية:

  • جواز سفر ساري المفعول وصورة عنه
  • صور الهوية
  • بطاقة الهوية الإماراتية
  • تأشيرة دخول صادرة عن وزارة العمل
  • نتائج الفحص الطبي
  • نسخة من بطاقة شركة صاحب العمل
  • نسخة من الرخصة التجارية للشركة

يمكن للموظف التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل بعد الحصول على تأشيرة إقامة. للحصول على تصريح عمل ، سيحتاج الموظف إلى جميع المستندات المذكورة أعلاه بالإضافة إلى نموذج طلب تصريح العمل ، والذي يجب استكماله باللغة العربية ، وعقد عمل أو عرض عمل من شركة إماراتية.

عملية التطبيق

قد يكون من المفيد التفكير في عملية الحصول على تصريح عمل في الإمارات العربية المتحدة على ثلاث مراحل: الحصول على تأشيرة دخول للعمل ، والحصول على بطاقة هوية إماراتية (تسمى أيضًا بطاقة هوية المقيم) ، والحصول على تأشيرة إقامة وتصريح عمل.

كيفية الحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات

تسمى تأشيرة الدخول للعمل في دولة الإمارات أيضًا بالتأشيرة الوردية. لبدء إجراءات الحصول على هذا التصريح ، يجب على صاحب العمل التقدم للحصول على الموافقة على حصة التأشيرة نيابة عن الموظف. سيتم الحصول على هذه الموافقة من خلال وزارة العمل.

بعد ذلك ، سيقدم صاحب العمل عقد عمل إلى وزارة العمل. يجب على الموظف المستقبلي توقيع هذا العقد.

يجب أن توافق الوزارة على طلب تصريح العمل قبل إصدار تأشيرة دخول للعمل. بمجرد الحصول على الموافقة والتأشيرة ، سيكون أمام الموظف شهرين لدخول الإمارات العربية المتحدة.

عند دخول الإمارات بتأشيرة وردية ، يكون للموظف فترة 60 يومًا للحصول على تأشيرة إقامة وتصريح عمل رسمي.

الحصول على بطاقة هوية الإمارات

مطلوب وثيقة هوية إماراتية للفحص الطبي ؛ سيحتاج الموظفون إلى التقدم للحصول على تأشيرة إقامة. للتقدم بطلب للحصول على بطاقة هوية ، يجب على الموظف تقديم تأشيرة الدخول وكذلك جواز السفر الأصلي ونسخة منه. سيُطلب من الموظفين تقديم تقرير شخصيًا إلى مركز هيئة الإمارات للهوية (EIDA) ، حيث سيُطلب منهم تقديم القياسات الحيوية ، بما في ذلك بصمات الأصابع وصورة فوتوغرافية.

الحصول على تأشيرة إقامة وتصريح عمل

للتقدم للحصول على تأشيرة إقامة ، سيحتاج الموظف إلى جميع المستندات المطلوبة المدرجة في القسم السابق. تأشيرة الإقامة في الإمارات العربية المتحدة صالحة لمدة سنة إلى ثلاث سنوات ويمكن تجديدها. سيتم إدراج تصريح عمل الموظف كجزء من تأشيرة الإقامة.

بمجرد الموافقة على تصريح العمل ، يمكن للموظف بدء العمل رسميًا. يمكن معرفة المزيد عن قوانين العمل للادانب عبر الموقع الرسمي للتوظيف في الامارات موقع التوظيف الإلكتروني للحكومة الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة

نقاط مهمة أخرى للنظر فيها

من سمات العمل في الإمارات العربية المتحدة أن تصاريح العمل يجب أن تكون برعاية كيان مرخص محليًا ومُدمج في دولة الإمارات العربية المتحدة. يمكن أن يؤدي هذا المطلب إلى تعقيد العملية بالنسبة للشركات التي لا تزال في المراحل الأولى من توسعها الدولي. إذا لم يكن لشركتك وجود ثابت في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يمكنك العمل مع شركة تعهيد موارد بشرية دولية كمنظمة شاملة (EOR) في الإمارات العربية المتحدة.

قد يرغب بعض الموظفين أيضًا في اصطحاب أفراد العائلة معهم إلى الإمارات العربية المتحدة. يمكن للموظفين رعاية تأشيرات الإقامة لأفراد أسرهم بمجرد حصولهم على تأشيرة الإقامة الخاصة بهم. طالع ايضا : كيفية البحث عن عمل في الإمارات للمهاجرين 2022

قراءة المزيد: العمل في الإمارات العربية المتحدة 2023

Titania

مهندسة تجارية و أهوى التدوين عن السفر و السياحة و طرق الهجرة و الدراسة و العمل في الخارج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى