أخبار الهجرةأفكار و نصائح للسفر

الهجرة الى أستراليا من أجل العمل 2023

الهجرة الى أستراليا من أجل العمل 2022 إن الهجرة إلى أستراليا للعمل ليست أمرا سهلا و ليست أمرا مستحيل كذلك ، اذ يمكن البحث عن الشركات الباحثة عن العمال أو التسجيل في المواقع الخاصة بالتشغيل في استراليا.

قبل حصولك على قبول العمل في استراليا لابد بالمرور بعدة مراحل و أهمها تجهيز ملف طلب فيزا استراليا .

تعتبر أستراليا واحدة من اقوى البلدان نموا و ازدهارا اقتصاديا و هذا ما جعل منه احد اكبر الوجهات من اجل البحث عن العمل ، في العديد من التخصصات و في مختلف المناصب. هذه العوامل جعلت من الصعب على الأشخاص الحصول على الإقامة الأسترالية والهجرة إلى أستراليا والبحث عن عمل والعمل في أستراليا على الرغم من الصعوبات. سوف يحصل الشخص علي تأشيرات العمل الأسترالية بعدة طرق يمكن من خلالها التقدم للحصول على تأشيرة إذا كان الشخص مؤهلا لذلك.

الهجرة إلى أستراليا في 2021-2022

كيف تختار تأشيرة الهجرة للاستقرار في أستراليا؟ يمنحك هذا الدليل العملي جميع التفسيرات لبدء خطواتك.

الحصول على تأشيرة هجرة الى أستراليا ما هو الحد العمري؟

الحد الأدنى لسن الهجرة إلى أستراليا هو 50 بالنسبة لمعظم تأشيرات هجرة العمل المهرة.

كجزء من اختبار النقاط متعدد المعايير الذي يحدد فرص الهجرة إلى أستراليا ويعطي الأولوية لأفضل الطلبات ، يحصل المتقدمون الذين تبلغ أعمارهم 40 عامًا أو أقل على الحد الأقصى من النقاط وفقًا لمعيار العمر.

تأشيرات “النقاط” (SkillSelect)

قم بتقييم فرصك في الحصول على تأشيرة الهجرة  الى استراليا

اختبار نقاط الهجرة الماهرة هو أداة تستخدمها وزارة الهجرة الأسترالية (homeaffairs.gov.au) لاختيار وترتيب ملفات المتقدمين المشاركين في برنامج “SkillSelect”.

يتعلق برنامج SkillSelect ببعض طرق الهجرة التي نوضحها بالتفصيل أدناه ، والتي يشار إليها غالبًا باسم تأشيرات النقاط.

للمشاركة في SkillSelect ، يجب عليك ترشيح مؤهل مهني من إحدى قوائم المؤهلات المطلوبة التي نشرتها وزارة الهجرة الأسترالية .

يبدأ الإجراء بإيداع تعبير عن الاهتمام بالهجرة إلى أستراليا ، يسمى “التعبير عن الاهتمام”. لتحديد ما إذا كان طلبك مقبولاً ولإعطاء الأولوية للملفات ، يتم تقديم EOI الخاص بك إلى اختبار نقاط الترحيل المهرة.

يخصص هذا الاختبار عددًا معينًا من النقاط للمرشح ، مع مراعاة معايير التقييم المختلفة. يلزم الحصول على 60 نقطة على الأقل حتى تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على أحد برامج التأشيرة المرفقة بـ SkillSelect و يجب أن تحصل على أقصى عدد من النقاط لزيادة فرصك في الاختيار ومواصلة رحلة الهجرة الخاصة بك.

إذا كنت تستوفي معايير الاختبار ، فقد تدعوك وزارة الهجرة الأسترالية لبدء طلب التأشيرة ، بشرط ألا يتم استيفاء حد الدعوة (الحصة السنوية) للسنة المالية الحالية في المؤهل الذي تحدده.

إذا تم الوصول إلى الحد الأقصى ، يتم ترحيل الدعوات إلى السنة المالية التالية (التي تبدأ في 1 يوليو).

من أهم معايير التقييم و شروط الاختبار

– سن

– إتقان اللغة الإنجليزية (درجة IELTS)

– دبلوم حاصل في استراليا

– مستوى الدراسة

– سنوات من الخبرة المهنية في الخارج

– العمر والمؤهلات المهنية للشخص المرافق.

ما المهن المطلوبة في أستراليا في 2021-2022؟

لتقييم فرصك في الهجرة إلى أستراليا من اجل الاعمل ، يجب عليك أولاً تحديد ما إذا كانت مهنتك مطلوبة في سوق العمل الأسترالي.

يتم سرد المهن التي يكون سوق العمل فيها في حالة “نقص المهارات” في عدة قوائم ، والتي تحدد أولويات الاحتياجات في الوقت المناسب (على المدى القصير / المدى الطويل) أو جغرافيًا (أستراليا المعروفة باسم “الإقليمية” أقل سكانًا ، حيث تكون الاحتياجات أكثر أهمية)

  • قائمة المهن الماهرة قصيرة المدى (STSOL)
  • قائمة المهارات الإستراتيجية المتوسطة والطويلة المدى (MLTSSL)
  • قائمة المهن الإقليمية (ROL)
  • مخطط الهجرة المكفول الإقليمي (RSMS)

ما هي الإستراتيجية لزيادة فرصك في الهجرة إلى أستراليا؟

الذهاب في إجازة عمل الى استراليا

إذا كان عمرك بين 18 و 30 عامًا (أقل من 31 عامًا) ، فيمكنك الذهاب إلى أستراليا بتأشيرة العمل أثناء الإجازة.

يسمح لك WHV بالبحث محليًا عن عروض عمل مفتوحة للرعاية و من أجل البقاء في أستراليا ، سيتعين عليك على أي حال العثور على وظيفة في إحدى قوائم المهن المطلوبة وتلبية متطلبات مستوى اللغة الإنجليزية ، وعند الاقتضاء ، تقييم مهاراتك من قبل منظمة مرخصة من قبل وزارة الهجرة الأسترالية.

هذه هي الطريقة الأكثر فاعلية لزيادة فرصك في الهجرة إلى أستراليا لأنها تسمح لك باكتساب خبرة عمل محلية مع اكتساب طلاقة تشغيلية في اللغة الإنجليزية: معياران حاسمان لشركات التوظيف الأسترالية.

تدريب في أستراليا

يعد التدريب في أستراليا (أو الحصول على دورة تدريبية أخرى) من أسهل الطرق للحصول على درجة معترف بها محليًا وزيادة فرصك في الحصول على رعاية.

من الخارج

إذا لم تكن مؤهلاً للحصول على تأشيرة عطلة العمل وترغب في بدء رحلة الهجرة إلى أستراليا من بلدك ، فمن الضروري أن تتأكد من أن مؤهلاتك تتوافق تمامًا مع احتياجات شركات التوظيف الأسترالية وأن مستواك في اللغة الإنجليزية ممتاز (8) / 9 في IELTS).

قم بتحديث معرفتك ومهاراتك من خلال التعليم المستمر و البناء على خبرة العمل الدولية ويفضل أن يكون ذلك في بلد يتحدث الإنجليزية .

استخدم مسؤول هجرة أسترالي

يعد الشروع في رحلة الهجرة إلى أستراليا عملية طويلة وغير مؤكدة ومعقدة في بعض الأحيان و هذا هو الحال بشكل خاص إذا كنت تخطط للانتقال إلى أستراليا مع عائلتك.

لتبسيط بعض المهام الإدارية المتعلقة بطلب التأشيرة ، يمكنك تعيين مسؤول الهجرة. حذاري ! إذا كانت تعمل في أستراليا ، فيجب أن تكون مسجلة لدى وكالة متخصصة تابعة للحكومة الأسترالية (“هيئة تنظيم وكلاء الهجرة”) ولديها “رقم تسجيل وكلاء الهجرة (MARN)”.

للعثور على مسؤول هجرة معتمد في أستراليا ، استخدم هذه الأداة التي أتاحتها هيئة تنظيم مسؤولي الهجرة الأسترالية (MARA).

ما عليك سوى النقر على “بحث”: ستحصل على قائمة تضم ما يقرب من 300 محام ووكالة مسجلة.

ملاحظة

يعمل ضباط الهجرة نيابة عن موكليهم لتنسيق إجراءات معينة و من ناحية أخرى ، لا يمكنهم استبدالهم في مراحل التحقق الأساسية مثل الحصول على الاعتراف بالمؤهلات المهنية للفرد في أستراليا.

Titania

مهندسة تجارية و أهوى التدوين عن السفر و السياحة و طرق الهجرة و الدراسة و العمل في الخارج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى