أخبار الهجرة

فيزا العمل الكندية 2023 : تأشيرة العمل في كندا

تأشيرة العمل في كندا هو موضوع اليوم  فيزا العمل الكندية أو تأشيرة العمل في كندا 2022 هي عبارة عن وثيقة تصريح عمل تمنحها الحكومة الكندية للعاملين الأجانب الذين يرغبون في العمل في كندا.

هناك العديد من الشروط الضرورية و التي يجب ان تتوفر للحصول على فيزا العمل الكندية 2022 ، و هذا كي يتحصل الأجنبي على تصريح العمل في كندا.

 

أنواع تأشيرة العمل في كندا

 

هناك عدة أنواع في تأشيرة العمل في كندا و نذكر أهما :

  • تأشيرة العمل الكندية المفتوحة Open work permit وهي تمنح لزوج أو زوجة صاحب التأشيرة الدراسية
  • تأشيرة عمل تخضع لوثيقة تأثير سوق العمل LMIA
  • تأشيرة عمل معفية من وثيقة LMIA
  • رخصة العمل للطلاب وهذه الأخيرة تعطي الصلاحية للطالب في العمل لفترة 20 ساعة كل أسبوعي في الموسم الدراسي الواحد.

كيفية الحصول على تأشيرة العمل في كندا 2022  تأشيرة العمل لكندا :

بالنسبة لكيفية الحصول على فيزا العمل في كندا 2022 أو تأشيرة العمل الكندية يجب على الشخص الراغب في الحصول على تأشيرة كندا التقديم أونلاين على المواقع الرسمية لطلب تأشيرة العمل الكندية على المواقع التالية:

موقع jobbank

وموقع monster

و هناك العديد من المواقع الرسمية الموثوفة للبحث عن عمل في كندا.

بعد أن يتقدم المترشج أونلاين للحصول على موافقة أو تصريح بالعمل في كندا، يتوصل  بعدها بوثيقة رسمية تخص عقد العمل وهذه الأخيرة يتم تقديمها في ملف فيزا العمل في كندا لدى مركز في آفس غلوبال أو السفارة أو القنصلية الكندية.

و في مايلي الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية و التي يمكن التقديم أونلاين على الموقع الرسمي  وذلك بملأ استمارة تصريح العمل وتسديد رسوم فيزا العمل أونلاين.

كما يمكن تقديم طلب تأشيرة العمل عبر مركز إستقبال طلبات التأشيرة الكندية مثل مركز في آفس غلوبال.

بعد ان يقدم المترشح طلب فيزا العمل يطلب منه أخد البصمات البيومترية لفيزا العمل لكندا في مركز طلب تأشيرة كندا.

ويجب القيام بالإجراءات البيومترية والتي تتمثل في أخد صورة للمترشح بالمعايير الرقمية الحديثة مع أخد البصمات لجميع الأصابع ثم يتم اجتياز الفحص الطبي الذي يعتبر ضروري و اجباري لكل مترشح لطلب فيزا أو لرخصة العمل الكندية.

بخصوص الفحص يتم لدى أحد الأطباء المعتمدين من طرف السفارة الكندية فقط ويشمل الفحص الطبي على تحاليل الدم وكذلك الأشعة الصدرية ، يتم بعدها إرسال نتائج الفحوصات الطبية لمكتب الهجرة الكندية لمراجعته من طرف مختص ليتم اخذ القرار سواء بمنح أو رفض فيزا العمل الكندية.

ماهي مدة تأشيرة العمل في كندا 2022؟ 

تختلف مدة فيزا العمل أو تأشيرة العمل لكندا حسب كل شخص و لكن في الكثير من الأحيان تكون عادة بسنتين أو أكثر و تكون قابلة للتجديد .

هل يمكن تحويل فيزا العمل الكندية لبطاقة إقامة دائمة في كندا 2022؟ 

يمكن تحويل فيزا أو تأشيرة العمل في كندا إلى إقامة دائمة و لكن هناك بعض الشروط اذا استوفت يكون بمقدور المترشح تغيير الفيزا لاقامة دائمة .

في هذا الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية تجد كل المعلومات التي ستحتاجها في ما يخص الحصول علي فيزا أو تأشيرة العمل الكندية وكذلك رسوم فيزا العمل لكندا.

تصفح المواضيع الأخرى بموقع رحالة ستجد معلومات اكثر عن فيزا العمل وعقود العمل في كندا وكيفية الحصول على تأشيرة العمل في كندا 2022 وتحويلها لرخصة إقامة دائمة في كندا.

طالع ايضا :

معلومات عامة عن الدراسة و عمل الطلاب في كندا

دليل شامل حول الهجرة الى كندا طرق الهجرة الى كندا 2022

تأشيرة العمل في كندا
تأشيرة العمل في كندا

Titania

مهندسة تجارية و أهوى التدوين عن السفر و السياحة و طرق الهجرة و الدراسة و العمل في الخارج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى