Uncategorizedتركيا

موضوع شامل عن الإقامة في تركيا 2023

موضوع شامل عن الإقامة في تركيا 2021.. لكل مغترب في تركيا خيارات مختلفة للإقامة و يعتمد هذا على المنطقة الجغرافية التي تريد أن تعيش فيها ، وحجم أسرتك ، وبالطبع ميزانيتك يقدم موقع رحالة في هذا الموضوع نظرة عامة على حلول الإقامة في تركيا الأكثر شيوعا للمغتربين.

الإقامة في تركيا 2021 الإقامة المشتركة في تركيا

يعد استئجار غرفة في شقة مشتركة حلا شائعا جدا للوافدين الجدد و يمكن لشريك السكن الميسور التكلفة  الذي لا يتطلب إجراءات إدارية أو التزاما طويل الأجل ، أن يقدم لك عرض مؤقت عند وصولك أو حتى السكن بمنزل بقترة طويلة الأجل.

السكن المشترك شائع جدا بين الوافدين الجدد في تركيا ، سواء كانوا طلابًا أو عمالًا صغارًا وكبارًا ، هذا النوع من الإقامة يجعل من الممكن أيضًا مشاركة الحياة اليومية لزملاء السكن المحليين والتعلم من تجاربهم.

من الصعب ان تجد سكن بسهوبة في تركيا وافضل طريقة للعثور على سكن هي البحث فى الانترنت و مواقع التواصل حيث ستجد الكثير من العروض على مواقع الإعلانات المبوبة أو في مجموعات Facebook المتخصصة.

من الأمور التي يجب التحقق منها قبل الانضمام إلى رفيق السكن في تركيا هو إمداد الماء الساخن ، حيث أن الغلاية في بعض الشقق لا تعمل على مدار 24 ساعة في اليوم.

بمجرد تحديد الحي الذي تشعر بالراحة فيه والاستعداد للاستقرار فيه بشكل دائم عليك بإستأجار منزل او الشقة , لا توجد أي صعوبة في الإجراء الخاص بكراء المنزل كما هو الحال في العديد من البلدان الأخرى ، سيتعين عليك ببساطة البحث عن أماكن الإقامة المتاحة وزيارة عدد قليل منها ، وبعد ذلك بمجرد العثور على منزلك الجديد ، قم بتوقيع اتفاقية إيجار

تقدم المواقع المتخصصة عروض تأجير الشقق و المنازل، وهنا مرة أخرى ، يمكن أن تساعدك مجموعات Facebook المتخصصة في بحثك.

من الممكن أيضًا استخدام emlakci (وكيل عقارات) الذي سيساعدك في العثور على سكن وصياغة العقد مقابل عمولة , حاول تجنب سلاسل العقارات الوطنية وركز بدلاً من ذلك على الوكلاء المحليين للحصول على أفضل الأسعار المتاحة. يفضل الملاك في تركيا التزام الصمت عند الإعلان عن وحداتهم المتاحة ، ويميلون إلى الابتعاد عن وكلاء العقارات العدوانيين الذين ليسوا من مجتمعهم المحلي.

حذاري

تعاني البلاد من بعض المشاكل فيما يتعلق بإمدادات الطاقة ويجب عليها استيراد جزء كبير من الغاز والكهرباء المستهلكة. نتيجة لذلك ، يمكن أن ترتفع فواتير التدفئة والكهرباء بشكل كبير في الشتاء (تصل إلى أكثر من 400 ليرة تركية للشقة المكونة من 4 غرف).

روابط مفيدة :

Sahibinden (الإعلانات المبوبة) www.sahibinden.com

إيلان (الإعلانات المبوبة) ilan.com.tr

شراء العقارات في تركيا

نظرًا لأن الإجراءات مرهقة بعض الشيء ، فإن الذهاب إلى وكيل عقاري يكون أكثر أهمية عندما يكون الوقت مناسبًا لك للشروع في شراء العقارات في تركيا.

شراء العقارات في تركيا لا يقتصر على المواطنين الأتراك فقط , فسوق العقارات مفتوح لمواطني 129 دولة أجنبية (تلك التي تسمح للأتراك بشراء الأراضي في أراضيهم) ، مع بعض القيود:

  • يجب ألا يكون العقار داخل منطقة عسكرية أو منطقة محظورة لأسباب تتعلق بالأمن القومي
  • يجب ألا تتجاوز المساحة الإجمالية للعقار 30 هكتارًا و 10٪ من مساحة المنطقة
  • تتطلب المعاملة نفسها تقديم طلب للحصول على تصريح شراء في السجل العقاري ، والذي سيطلب منك أوراق الهوية الخاصة بك ، والمعرف الضريبي ، وإثبات التأمين ضد مخاطر الزلازل وإيصال يشهد بالدفع ضريبة الملكية (0.2٪ من سعر الشراء مضافا إليه رسوم التصريح 200 أو 300 ليرة).

للعلم :

يسمح قانون جديد صدر في 2018 للمغتربين بالحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقارات في البلاد بمبلغ لا يقل عن 250 ألف دولار.

الأجانب الذين يشترون عقارات في تركيا معفون أيضًا من ضريبة القيمة المضافة.

في السنوات الاخيرة انتعش سوق العقارات في تركيا و هذا راجع لاستقرار الكثير من العرب بتركيا للاستثمار و العمل موضوع الإقامة في تركيا 2021 يساعد الكثير من المسافرين الراغبين في الدراسة في تركيا و العمل في تركيا و حتى من يريد الحصول على الجنسية التركية.

طالع ايضا موضوع شامل عن الدراسة في تركيا لسنة 2021

الدراسة في تركيا للمغاربة

أهم المناطق السياحية في تركيا

Titania

مهندسة تجارية و أهوى التدوين عن السفر و السياحة و طرق الهجرة و الدراسة و العمل في الخارج

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى