ملفات الفيزا

تأشيرة تركيا الالكترونية للمواطنين السعوديين 2023

في السنوات الماضية كانت الطريقة الوحيدة للحصول على تأشيرة تركيا للمواطنين السعوديين هي تواجد الشخص المعني بالامر في السفارة أو القنصلية التركية أو عند الحدود بتأشيرة دخول عند الوصول، و حاليا أصبح من الممكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تركيا من السعودية مباشرة و ذلك عبر الإنترنت حيث حلت التأشيرة الإلكترونية الجديدة محل التأشيرة التقليدية  و التي تعرف بالختم او الملصق.

تأشيرة تركيا الإلكترونية للسعوديين هي تصريح سفر إلكتروني يسمح لجميع حاملي التأشيرات بالبقاء لمدة تصل إلى 3 أشهر في البلد حسب الجنسية والظروف الأخرى, فيزا تركيا الإلكترونية للسعوديين متاحة للسياح والمسافرين من رجال الأعمال.

إذا كان المسافر يمر عبر تركيا في طريقه إلى جهة أخرى، فلابد من حصوله على تأشيرة عبور تركيا و التي تعرف باسم فيزا ترانزيت تركيا, حيث يعد جواز السفر ساري المفعول وتذكرة الذهاب ضروريين للعبور عبر البلاد أيضا.

و تعتبر تركيا وجهة سياحية ذات شعبية كبيرة و خاصة لدى العرب ، وبالتالي فإن التأشيرة الإلكترونية هي وسيلة مهمة لتقليل طوابير الانتظار لدى سلطات الهجرة، وتبسيط العملية وضمان قدرة الزوار على التخطيط لرحلتهم إلى تركيا بكفاءة.

متطلبات تأشيرة تركيا للمملكة العربية السعودية

هناك العديد من المستندات الأساسية المطلوبة من قبل السلطات التركية التي يجب على المتقدمين السعوديين الراغبين في الحصول على تأشيرة تركيا امتلاكها, و في مايلي متطلبات التأشيرة الإلكترونية التركية للسعوديين :

  • جواز سفر بمدة صلاحية لا تقل عن 150 يومًا من تاريخ الوصول.
  • عنوان بريد إلكتروني حيث سيتم إرسال الإخطارات والتأشيرة الإلكترونية عليه.
  • بطاقة ائتمان لدفع رسوم التأشيرة

أهم وثيقة مطلوبة للحصول على تأشيرة سياحة لتركيا هي جواز السفر و تحدد متطلبات جواز السفر للحصول على تأشيرة تركيا من المملكة العربية السعودية أن مقدم الطلب يحتاج إلى جواز سفر حالي صالح والذي سيكون ساري المفعول أيضا لمدة 150 يوما على الأقل من تاريخ وصوله المتوقع إلى البلاد.

كما يحتاج المسافرون أيضا إلى عنوان بريد إلكتروني صالح حيث سيتم إرسال الإشعارات والتأشيرة الإلكترونية عليه، و بطاقة ائتمان لدفع رسوم التأشيرة، لا توجد مستندات إضافية مطلوبة للحصول على تأشيرة سياحة لتركيا للسعوديين .

تنويه : يرجى ملاحظة أن صلاحية تأشيرة السياحة لتركيا للمواطنين السعوديين تختلف باختلاف بلد الجنسية أو جنسية مقدم الطلب حيث يُسمح للمسافرين السعوديين فقط بالبقاء في البلاد لمدة تصل إلى 30 يوما خلال فترة الـ 180 يوما من مدة التأشيرة.

و في الوقت الراهن يتم إصدار تأشيرات الدخول لمرة واحدة للمواطنين السعوديين فقط.

المستندات المطلوبة لملف فيزا تركيا للمواطنين السعوديين

يجب على جميع المسافرين المؤهلين ملء نموذج طلب التأشيرة الإلكترونية لتركيا بشكل كامل مع بياناتهم الشخصية ومعلومات جواز السفر للحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية بنجاح, وهو مطلوب لكل من تأشيرات العمل والتأشيرات السياحية.

يجب على المسافرين تقديم التفاصيل التالية في طلب تأشيرة تركيا الإلكترونية:

  • الاسم واللقب
  • تاريخ ومكان الميلاد
  • رقم جواز السفر
  • تاريخ إصدار جواز السفر وتاريخ انتهاء الصلاحية
  • عنوان البريد الإلكتروني
  • رقم الهاتف المحمول

كجزء من عملية تقديم طلب التأشيرة الإلكترونية، تتضمن متطلبات تأشيرة تركيا للمواطنين السعوديين تحديد بلد المنشأ لمقدم الطلب والتاريخ التقديري لدخول تركيا, كما يجب على مقدم الطلب الإجابة أيضا على العديد من الأسئلة الأمنية الهامة.

من الضروري دفع رسوم التأشيرة الإلكترونية لإرسال الطلب للمراجعة و يمكن أن تؤدي الأخطاء في الطلب المقدم إلى تأخير معالجة التأشيرة، لذلك سيحتاج المسافرون أيضًا إلى التحقق من أنهم قد ملأوا تفاصيلهم بدقة.

عملية التقديم للحصول على تأشيرة تركيا الالكترونية للمواطنين السعوديين

من السهل إكمال طلب الحصول على تأشيرة تركيا للمواطنين السعوديين من أكثر الأماكن راحة بالنسبة لك سواء المنزل أو المكتب، طالما كان هناك اتصالًا بالإنترنت متوافرًا للمتقدمين و يمكن ملء نموذج طلب تأشيرة تركيا الإلكترونية باستخدام جهاز محمول أو كمبيوتر.

و تتم معالجة معظم طلبات تأشيرات تركيا الإلكترونية فور تقديمها ، و لتجنب أي تأخير أو أي مشاكل أخرى، يوصى بأن يقدم المسافر طلبه قبل 48 ساعة على الأقل من تاريخ السفر, من الممكن التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية في أي وقت قبل الرحلة المتوقعة إلى تركيا.

تتم مراجعة كل طلب بعناية من قبل مسؤولي الهجرة, ومن المستحسن ألا يقوم مقدمو الطلبات بحجز الرحلات الجوية أو الإقامة إلا بعد حصولهم على تأكيد الموافقة على التأشيرة.

سيتم إرسال التأشيرة الإلكترونية إلى البريد الإلكتروني لمقدم الطلب مباشرة بمجرد الموافقة عليها, سيتمكن ضباط مراجعة الجوازات في موانئ الدخول من التحقق من صلاحية تأشيرة تركيا الإلكترونية في نظامهم. , و يوصى بالاحتفاظ بنسخة إلكترونية من تأشيرة تركيا للمواطنين السعوديين على الجهاز اللوحي للمسافر أو الهاتف أو إحضار نسخة مطبوعة احتياطية.

Titania

مهندسة تجارية و أهوى التدوين عن السفر و السياحة و طرق الهجرة و الدراسة و العمل في الخارج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى