تركيادليل المسافر

متوسط تكاليف المعيشة في تركيا

قناة تيلجرام

متوسط تكاليف المعيشة في تركيا .. و العيش في اسطنبول .. أصبحت تركيا وجهة رئيسية للعديد من الأجانب ، لأنها تمتلك عوامل مهمة للغاية جعلتها دولة شبيهة بالدول الأوروبية والمتقدمة الكبرى , متوسط تكلفة العيش في تركيا , الدراسة في تركيا

معلومات عن تكاليف المعيشة في تركيا للأجانب

نظرًا للتقدم الفكري والاقتصادي والاجتماعي ، أصبحت تركيا وجهة رئيسية للعديد من الأجانب ، لأن لديها عوامل مهمة للغاية جعلتها دولة شبيهة بالدول الأوروبية والمتقدمة الكبرى, بالإضافة إلى ذلك ، يجد المواطنون العرب المقيمون أن البيئة الاجتماعية مناسبة لهم في تركيا بسبب التشابه الكبير بين المجتمع العربي والتركي ، على وجه الخصوص ، فيما يتعلق بالدين العام وبعض العادات. بما أن الشعائر الدينية الإسلامية تُلاحظ في هذا البلد ، فقد شجع ذلك العرب الراغبين في العيش في دولة متقدمة على الهجرة والإقامة هناك.

بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر المجتمع التركي مجتمعًا محافظًا ، حيث يؤمن الناس بالحرية وتنوع الأفكار ، مما يريح المستثمر وشهدت تركيا نهضة كبيرة خلال العقدين الماضيين ، مما جعلها قوة اقتصادية وسياحية وصناعية في منافسة مع دول العالم الرئيسية, و كل هذه العوامل شجعت الأجانب على تفضيل هذه الدولة على دول العالم الأخرى.

ما الذي يجب فعله للانتقال والاستقرار في تركيا؟

الخطوة الأولى في ضمان قدرة الأجنبي على الانتقال إلى تركيا للعيش في تركيا هي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة للسفر إلى هناك و بعد الدخول إلى هناك ، متوسط تكاليف المعيشة في تركيا ,يجب عليه تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة إلى الخدمات المختصة إذا كان يريد الاستمرار في الإقامة في الأراضي التركية, يمكنه التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة قصير الأجل أو طويل الأجل

 وهذا يمنح المقيم حق البقاء في الأراضي التركية دون انقطاع لمدة ثماني سنوات ، بينما يتم منح تصريح العمل للأجانب العاملين في الشركات التركية بالإضافة إلى ذلك ، إذا التحق الأجنبي بإحدى الجامعات التركية ، فيمكنه التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة طالب ، إذا كان الزوج تركيًا ، فيمكن للزوج الآخر التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة عائلي ، يحق لحامله التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية بعد ثلاث سنوات ، ولا يزال من الممكن طلب هذا التصريح لأفراد عائلة الموظف الذي حصل على تصريح عمل.

يمكن للأجانب الذين يمتلكون عقارات أيضًا الحصول على تصريح إقامة يسمى “تصريح الإقامة العقارية” ، والذي يجب تجديده كل عام. تمنح للمالك وزوجته وأولاده دون سن الثامنة عشرة.

فوائد العيش في تركيا

الكثير من العوامل جعلت تركيا دولة ذات مزايا رائعة للعيش بها فمن الناحية الفنية ، لكل مقيم تطبيقات تسمح له باستخراج أوراقه الرسمية فتركيا دولة رائدة في مجال التسويق عبر الإنترنت ، لذلك كل ما تحتاجه يمكنك شراؤه عبر الإنترنت من خلال هذه التطبيقات.

يوجد في تركيا عدد كبير من الجامعات المرموقة ، العامة والخاصة ، والتي تتيح للطلاب اختيار تخصصاتهم ، وذلك بفضل برنامج المنح الدراسية الذي يتم إطلاقه كل عام و تستقطب هذه الدولة العديد من الطلاب من جميع أنحاء العالم ، نظرًا لجودة التعليم العالية وسهولة الالتحاق وانخفاض التكاليف وتنوع اختيار التخصصات الجامعية.

كما لعبت الطبيعة الخلابة دورًا مهمًا في تركيا التي تعد من الدول الرئيسية التي تجذب السياح كل عام نظرًا لمناخها الملائم في أكثر من ثمانين دولة والتي تحتوي على مئات المعالم التاريخية والمعالم السياحية والحدائق العامة والمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الساحرة فضلا عن الشواطئ الرائعة.

من ناحية أخرى تعتبر تركيا من الدول المتقدمة في مجال الصناعة والأعمال ، وهي غنية بالمصانع والشركات والمؤسسات ، وذلك لوجود عدد كبير من المستثمرين الأجانب. ولا تزال بيئة حاضنة للعديد من المهن والتخصصات مثل العقارات والترجمة والخدمات الطبية والتعليم والسياحة وغيرها.

مساوئ العيش في تركيا

أهم سلبيات الحياة في تركيا تتعلق باللغة ، حيث يفضل الأتراك التواصل بلغتهم الأم نتيجة لذلك ، يجد المقيم الجديد صعوبة في التواصل ، لكن التركية لغة سهلة التعلم، أتقن العديد من الأجانب اللغة التركية وأصبحوا يتحدثون التركية, كما هو الحال في معظم المدن الكبرى حول العالم ، يجب على المرء أن يتوخى الحذر لئلا تكون ضحية للسرقة بسبب وجود مزيج كبير من الغرباء ، فإن هذه الظاهرة منخفضة جدًا مقارنة بالشركات الأخرى بسبب نظام الأمان الصارم. لذلك ينصح المقيم بعدم أخذ مبلغ كبير من المال معه

إن الولايات الرئيسية مزدحمة دائمًا ، مما يجعل حركة المرور بالسيارات الخاصة مرهقة إلى حد ما ، ولكن بفضل مترو الأنفاق وخدمات النقل العام ، أصبح التنقل سهلاً وسريعًا وفي متناول الجميع.

تكلفة المعيشة في تركيا

تكلفة المعيشة في تركيا ليست عالية مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى فالحد الأدنى للأجور المقدر بألفين وثمانمائة ليرة تركية يلبي الحد الأدنى من الاحتياجات البشرية ويوفر تكاليف المعيشة

تختلف الإيجارات من منطقة إلى أخرى ومن مدينة إلى أخرى, نتيجة لذلك ، تختلف التكاليف من مدينة إلى أخرى أسعار الشقق أعلى في المدن الكبيرة ذات النشاط السياحي ، فمثلاً العيش في أنقرة أرخص منه في اسطنبول.

افضل المناطق للعيش في تركيا

يختلف باختلاف الغرض ، لأن هناك بعض الأشخاص الذين يريدون العيش في منطقة هادئة بعيدًا عن صخب الحياة ، بينما يفضل البعض الآخر مدينة صاخبة ، مليئة بالحياة.

لقد جمعت اسطنبول كلتا الميزتين في نفس المكان, تضاعفت أهمية هذه المدينة العظيمة في السنوات الأخيرة بفضل المشاريع الحكومية الضخمة التي جعلت منها واحدة من أقوى المدن من حيث البنية التحتية و شهدت المدينة ثورة كبيرة من حيث المشاريع الخدمية المنفذة في جميع القطاعات وجعل مبانيها منافسًا كبيرًا. وفي هذا الصدد نذكر العديد من المشاريع والعوامل التي تمهد الطريق لتحويل اسطنبول إلى مركز اقتصادي وسياحي مهم ، مثل: مطار اسطنبول ، أكبر الحدائق والمساجد والأماكن السياحية.

مناظر طبيعية خلابة ، احيانا خضراء في الربيع والصيف ، احيانا ثلجية في الشتاء ، جمال طبيعي خلاب ، طرابزون ايضا تحتوي على مواقع شهيرة ، 12 نهرا ، 4 بحيرات يتدفق هناك الآلاف من السياح من جميع أنحاء العالم كل عام.

تتمتع هذه المدينة الجميلة بأهمية ثقافية تعود إلى الإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والعثمانية عبر التاريخ ، وأبرزها بحيرة أوزنجول الواقعة عند سفح سلسلة من الجبال العالية في شمال شرق تركيا.

لا تزال أنقرة ، عاصمة البلاد ، على قائمة أفضل المدن في تركيا وتمثل صورة تركيا الحديثة بفضل المصانع والمباني الشاهقة … إلخ. السمة الرئيسية لهذه المدينة هي النشاط السياسي والدبلوماسي الذي تمارسه.

و تعد إزمير وجهة مهمة للتجار من جميع البلدان والمدن التركية, تضم المدينة العديد من المواقع السياحية والأثرية مثل متحف إزمير الأثري ، وبقايا مدينة أغورا التي ترجع إلى العصر اليوناني ، وقصر الملك والمعابد والمنازل المبنية من الحجر ، بالإضافة إلى نصب تاريخي يعود تاريخه إلى عام 6000 قبل الميلاد.

تتنوع المواقع السياحية والطبيعية في بورصة, تظل العين  مندهشة ومذهلة بسحر المناظر الطبيعية للطبيعة الخضراء ، وبياض الثلج ، والمياه الدافئة من الينابيع الكبريتية والبقايا المنتشرة في معظم قراها ومواقعها.

تعتبر أنطاليا أيضًا من أهم المدن في تركيا ، فهي تقع في جنوب غرب الأناضول على ساحل البحر الأبيض المتوسط. يتوافد عليها السياح بأعداد كبيرة ، سواء من جميع أنحاء العالم أو من تركيا نفسها ، نظرًا لموقعها الاستراتيجي المتميز ومناظرها الطبيعية الرائعة ومناخها المعتدل ، خاصة وأن هذه المدينة احتلت المرتبة الثالثة من حيث عدد السياح بعد باريس. ولندن حسب إحصائيات عام 2011.

العيش في اسطنبول

أشهر مواقع البحث عن فرص عمل في تركيا:

  1. موقع Kariyer.net
  2. موقع Yenibiris.com
  3. موقع Xing.com
  4. موقع Monster.com
  5. موقع Secretcv.com
  6. موقع elemanonline.com
  7. موقع jobnak.com

موضوع شامل عن الدراسة في تركيا لسنة 2021

الحصول على إذن العمل في تركيا

Titania

مهندسة تجارية و أهوى التدوين عن السفر و السياحة و طرق الهجرة و الدراسة و العمل في الخارج

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى