أفكار و نصائح للسفرثقافة حول العالمدليل المسافروجهات سياحية

أفضل 10 مدن سياحية بسويسرا

قناة تيلجرام
 

تعد سويسرا جمهورية صغيرة تقع في وسط جبال الالب مما يجعل المنظر 360 درجة للسائح اينما تواجد , و تعد البحيرات العديدة ايضا اضافة الى صورة ذلك البلد و التي تع شخصية هايدي الخيالية من اشهر سكانها , ففي هذا البلد كل شيئ من الضفاف الى المروج , جبال الالب الريفية يجعل السائح يفتن بهذه المناظر .

إنترلاكن

عرفت مدينة انترلاكن انها الرائد في صناعة الساعات و عرفت ايضا مؤخرا انها الوجهة السياحية المفضلة للكثير من السياح
بدأ السياح بزيارة انترلاكن في اوائل القرن التاسع عشر لاستنشاق هواء الجبال و المشاركة في علاجات بعض الامراض بقد بدأت شعبيتها من هناك , عارضة اطلالات رائعة لاشهر الجبال السويسرية
اشتهرت المنطق ايضا بانها المكان الرئيسي لممارسة مختلف الانشطة في الهواء الطلق عند جبال الالب و برنيز ايرلاندا المحيطة و يقصد ايضا السواح المنطقة بغية تمتعهم بطبق الراكليتي و هو طبق سويسري يحضر من الجبن .
 

لوزان

يستمتع الرياضيون الاولمبيون ذوي الطموحات الاولمبية عند زيارة لوزان ,المدينة الخلابة و الاكبر مساحة على بحيرة جنيف  , و تعد مدينة لوزان ايضا بوابة بعض افضل منحدرات التزلج في العالم التي يقصدها الرياضيون من كل بقاع العالم , كما اشتهرت ثقافيا ببعض الكتاب على مر القرون و من بينهم الكاتب لورد بايرون , شيليو , و ارنست همنغواي عرفت بمهد الادب الاوروبي .
يضم الجزء الناطق بالفرنسية في لوزان كنائس كاتدرائية مذهلة و اسواق رائعة في الهواء الطلق .
 

جونيف

تحضى جونيف بمكانة و تأثير عالمي و هي مقر اللجنة الدولية  للصليب الاحمر و المقر الاوروبي للامم المتحدة بالاضافة الى عشرون منظمة دولية اخرى .
يستمتع السياح بما يميز جونيف و هو انها المدينة الخضراء حيث ان 20 بالمئة من اراضيها تغطيها الحدائق مما يكسبها لقب مدينة الحدائق .
تعد كاتدرائية القديس بيير احد المعالم البارزة التي قدم فيها جون كالفن مواعظ مشهورة , و تعد جونيف ايضا مدينة جيدة للتجول بالدراجة او لركوب القوارب عبر بحيرة جونيف المشهورة .
 
زيوريخ
تستقطب زيوريخ اكبر مدن سويسرا اهتمام المسافرين المهتمين بالثقافة حيث تضم اكثر من 50 متحف و اكثر من 100 معرض فني يقصده السواح من كل مكان .
فعندما يتعب السياح من التسوق بالاسواق المشهورة بالمنطقة و اقتناء سلع تتحمل علامات تجارية سويسرية عالمية , فان بامكانهم ركوب القوارب على بحيرة زيوريخ او التجول حول الجبال القريبة .
و تضم المدينة ايضا عددا كبيرا من النوادي و الملاهي للمساقرين الذين يحبون التمتع و السهر ليلا و لا ننسى ان المتحف السويسري الوطني  يقع في احد قصور القصص الخيالية , و الذي هو مخصص لتاريخ سويسرا الثقافي .
 
زيرمات
هي قرية صغيرة اشتهرت برياضتي التزلج و تسلق الجبال و ذلك لقربها من جبل ماتر هورن و هو احد اعلى الجبال في سويسرا .
تأخذ العربات المعلقة المتزلجين في الشتاء و المتجولين في فترة الصيف الى اعلى الجبال , تعد زيرمات قرية جيدة للمشي في اماكن متعددة و ذلك لانه لا يسمح باستعمال المركبات التي تعمل بالبنزين فاي مركبة داخل حدودها يجب ان تكون تعمل بالبطارية , و الوقت المستغرق لنقل الزوار بين مختلف الاماكن هو حوالي نصف ساعة  او اقل , يمكن الوصول الى المدينة عبر طرق القطارات ذات المناظر الخلابة التي يربطها بالعالم الخارجي .
 
منطقة يونغفراو
تعد منطقة يونغفراو من احد اجمل المناطق الخلابة التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء و الصيف ايضا
قبل قرن او قرنين كان يزور هذه المنطقة فقط المغامرين المحترفين  للتزلج و لتسلق الجبال ,اما اليوم و بفضل شبكة واسعة من من السكك الحديدية و مسارات المشي و طرق الدراجات جيدة الصيانة اصبح من السهل لكل انواع السياح الوصول الى المنطقة .
 
لوغانو
تلقب لوغانو بمنتيكارلو سويسرا و ذلك لتزايد وجود المشاهير فيها , تقع المدينة بالقرب من بحيرة لوغانو في الجزئ السويسري المتحدث بالايطالية , و يعود تاريخ لوغانو  التي تتميز بالجو  الدافئ صيفا الى القرن التاسع , تعد المدينة موطنا للكثير من المعالم الاثرية السويسرية بما فيها ثلاث كاتدرائيات و العديد من المناطق و تضم المدينة الكثير من المؤسسات المالية , كما تستظيف مهرجانا سنويا للموسيقى الكلاسيكية ,و الذي يعرف بمهرجان لوغانو .
بحيرة جونيف
هي واحدة من اكبر البحيرات في اوروبا تقع على امتداد نهر الرون بين الحدود الفرنسية السويسرية , بصرف النظر عن مدينة جونيف فان معظم الوجهات في منطقة بحيرة جونيف اما الى كانتون فاود السويسرية او الى الجزء الفرنسي من هوب سافوي .
تتنوع التضاريس من جبال جورا في الشمال و التلال الجبلية في الوسط الى جبال الالب في الجنوب الغربي .
مناطق الجذب السياحي بهذه المنطقة هي المدن الخلابة المحيطة بالبحيرة و فرص التزلج و المشي و كلا السلاسل الجبلية و بالطبع وجود البحيرة نفسها .
 
لوزارن
تعد مدينة لوزارن في الجزء المتحدث بالالمانية من سويسرا , انها تلك المدينة التي تحظى بكل من مايلي : حياة المدينة , البحيرة و الجبال , باعتبارها اجمل مدن العالم فان لوزارن تشتهر بجسر كابيلبروكا و يعود الى القرن الرابع عشر و برج المياه الذي يقال اانهما المعالم الاكثر تصويرا في سويسرا و المعلم المشهور الاخر هو نصب الاسد و الذي قد تم نحته على الصخر تكريما للجنود السويسريين الذين قتلوا في فرنسا سنة 1792
بارن
و هي مدينة رائعة من العصور الوسط و التي  يعود تاريخها الى القرن الثاني عشر , على الرغم من انها لم تصبح  جزءا من الاتحاد الكنفدرالي السويسري حتى القرن ال16 , من اشهر معالمها برج الساعة القديم ذو الدمى المتحركة التي كانت بمثابة البوابة الغربية للمدينة
المعلم الشهير الاخر بمدينة برن هو المونستر و هي كاتدرائية قوطية ترتفع من البلدة القديمة و مبنى المدينة
حيوان الدب هو هو رمز المدينة حيث يتم وضع العديد منها في حفر في الهواء الطلق , يقدر المتسوقون المدينة القديمة التي تحظى باربعة اميال من الاروقة مما يجعلها واحدة من اطول مناطق التسوق المغطات في اوروبا .

Titania

مهندسة تجارية و أهوى التدوين عن السفر و السياحة و طرق الهجرة و الدراسة و العمل في الخارج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى