أفكار و نصائح للسفرثقافة حول العالمدليل المسافروجهات سياحية

تعرف على المعالم و المدن السياحية لدولة التشيك

قناة تيلجرام

السياحة في التشيك 

في الآونة الأخيرة اصبحت دولة جمهورية التشيك من بين اعظم الوجهات والأماكن السياحية في العالم ، اذ تتنوع فيها النشاطات التي تجمع بين الاستمتاع بالطبيعة السحرية والتجوال في المدن الاثرية القديمة ،تعتبر  جد مثالية لعشاق التسوق و  محبى العطلات كما تعد من بين ابرز الوجهات للازواج لتمضية شهر العسل ، و بالرغم من ان التشيك لا تحتوي على منفذا و سواحل تطل  على البحر إلا أنها تحتوي على الكثير من  الأنهار والطبيعة الخلابة، كما عد من ابرز الوجهات التي يقصدها الكثير من اجل السياحة العلاجية و هذا لكثرة  لكثرة الينابيع الطبيعية  الحارّة فيها، تشتهر بمناخها المعتدل صيفا مما يجعلها قبلة و وجهة  سياحية مهمة  و اكثر ما يميزها هي التكلفة المنخفضة و المتوسطة لتمضية عطلة مناسبة مع افراد الاسرة  مع تكلفة متوسطة ومنخفضة مقارنة بغيرها من الوجهات الأوروبية الشهيرة.

تعتبر التشيك واحدة من البلدان التي لا تزال محافظة على شكلها القديم و التي لم تتأثر بالحرب العالمية الاولى و لا الثانية , فشكلها هو شكل أوروبا من دون حروب , الزائر لدولة التشيك يحس انه سافر لعالم آخر تماما .
المدن السياحية بدولة التشيك كثيرة و متعددة حيث ان اي مدينة هناك تعتبر مدينة سياحية و هذا راجع للاهتمام الكبير من قبل السلطات بالجانب السياحي للدولة و من بين المدن السياحية نجد مدينة براغ.

براغ العاصمة
هي من أهم مدن التشيك تعتبر الاكبر من حيث المساحة و الاكثر من حيث عدد السكان , و نجد بالعاصمة براغ الكثير من المعالم السياحية تجذب السياح من جميع الدول بالعالم  حيث نجد :
الساعة الفلكية ببراغ
تعتبر ثالث اقدم ساعة صنعت في العالم تتيح للزائر امكانية  الدخول داخل  الساعة  و للتظر عن كثب لمبدأ عمل الساعة و التعرف على الكثير من المعلومات التي خصصت للزوار للتعرف اكثر على تاريخ هذه الساعة.

ساحة ونسيلاس
ساحة ونسيلاس هي عبارة عن ساحة كبيرة موجودة في وسط المدينة براغ تحتوي على الكثير من المحلات و الفنادق و المطاعم
ساحة ونسيلاس ليست مجرد ساحة فقط بل تحتوي على معالم سياحية موجودة منذ القدم , من بينها المتحف التاريخي و دار الاوبيرا و التي تقدم بدورها حوالي  300 عرض سنويا ,كما يوجد ايضا جسر شارلز الشهير , يعود تاريخ انشائه للقرن الرابع عشر و هو من بين اقدم المعالم التاريخية في مدينة براغ , يمكن للزائر التمتع بالمناظر الخلابة و هو يعبر هذا الجسر ,كما توجد الكثير من التماثيل على طول الجسر و ايضا هواة الرسم الذين يقصدون المكان لرسم لوحات فنية عن المدينة من فوق الجسر .

قلعة براغ
تقع هذه القلاع في هراد بمدينة براغ  , بنيت في القرن التاسع و كانت مقر لملوك بوهيما اليام مملكة بوهيميا و قطن بها اباطرة امبراطورية رومان و كان فيها رؤساء التشيك  اما في الوقت الحالي فهي المقر الرسمي لرئيس التشيك .

ميدان المدينة القديمة
ان ميدان المدينة القديمة ساحة قديمة جدا , يقام بها الكثير من الحفلات و المهرجانات لكل المناسبات على مدار السنة مثل احتفالات رأس السنة , كما يحيط بالمكان الكثير من المباني العتيقة و الكنائس و المتاحف و النصب التذكارية و اشيائ تجعل الزائر يبهر بالمكان .
يوجد بالمكان كنيسة العذراء و التي صممت بالتصميم القوطي و توجد الساعة الفلكية السالف ذكرها و ايضا كنيسة نيكولاس و قصر كنسكي  الذي حول الى متحف في الوقت الحالي  , و لا ننسى  المطاعم الراقية و الكافتريات  و الفنادق  الفاخرة و مراكز التسوق.

مدينة برونو
تعد مدينة برونو ثاني أكبر مدينة في التشيك , ان امدينة بنفس القدم و العراقة  الخاصة  بمدينة براغ  حيث يمكن  و انت تتجول  باحد الشوارع  تجد المباني المحيطة بك مبنية من عصور مختلفة ( العصر القوطي , العصر الباروكي …الخ)
من اهم المعالم الموجود في مدينة برونو هي مملكة الموت الصامتة و يطلق عليها ايضا معبد برونو الكبير سميت بهذا الاسم نسبة لتواجد 50 الف عظمة اموات بداخلها.

قلعة سبيلبرك
بنيت هذه القلعة في القرن الثالث عشر , و تعد من المعالم التاريخية لدولة التشيك
تقف قلعة سبيلبيرك بشموخ على احد التلال العالية نر من اعلاها المدينة   و  تعتبر واحده من بين اهم معالم برنو , و يرعود تاريخ بناك القلعة للقرن الثالث  , كانت تحت حكم  الهابسبورغ خلال القرن  السابع و الثامن عشر , وقد استعملت لفترة من الزمن كاحد  السجون الحصينة  , اما في الوقت الحالي  فهي  تضم متحف مدينة برونو و عدد من المعارض الموسمية.

مدينة تشيسكي كروملوف
هذه المدينة ليست بعيدة عن مدينة براغ حيث تبعد عنها حوالي 170 كلم , ان هذه المدينة خيالية بجمالها حيث ان شكل الكنائس و القلاع حول النهر تعطي للسائح منظرا خلابا طبيعي .

Titania

مهندسة تجارية و أهوى التدوين عن السفر و السياحة و طرق الهجرة و الدراسة و العمل في الخارج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى