Uncategorized

معلومات عامة عن العمل و الدراسة في المملكة المتحدة

قناة تيلجرام

معلومات عامة عن العمل و الدراسة في المملكة المتحدة
أصبحت الرغبة في الدراسة في المملكة المتحدة أكثر انتشارًا بين الخريجين الشباب العرب  لأن هذه الدولة لديها أكثر مؤسسات التعليم العالي نفوذاً والأكثر شهرة في العالم كله على غرار جامعات أوكسفورد ، كامبريدج ، أو كلية لندن ولكن هذا يرجع أيضًا إلى التأثير الذي تمارسه المملكة المتحدة على بقية العالم  لا سيما لغتها وثقافتها واقتصادها … إلخ.
على عكس الاعتقاد السائد فإن المملكة المتحدة لا تعني بريطانيا العظمى أو إنجلترا فقط  بل تتكون المملكة المتحدة من أربع دول تأسيسية  وهي إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.
العمل في المملكة المتحدة
يعتقد الكثير من الناس ان فرصة الحصول على عقد عمل في بريطانيا أمر يكاد يكون مستحيل  و لكن على العكس , فاذا كنت مقيم في بريطانيا و كنت تبحث عن عمل فول ما تقوم به هو البحث عن العمل أونلاين و عن طريق استخدام الانترنت و استخدام مواقع التوظيف , اما اذا كنت غير مقيم فيمكنك تسجيل طلب رسمي على مواقع بريطانية رسمية و الحصول على عقدة توظيف و استخراج فيزا عمل في المملكة المتحدة بموجب قانون الشغل و الهجرة البريطانية.
الراتب الشهري الذي يتحصل عليه العامل في المملكة المتحدة مرتفع مقارنة بالكثير من رواتب العمال في باقي بلدان الاتحاد الاوربي الاخرى على غرار فرنسا و ايطاليا و اسبانيا…الخ , لان الاقتصاد البريطاني في زيادة مستمرة في السنواات الاخيرة و هذا ما خلق فرص العمل للكثير من الاجانب و خاصة  بعد ما خروت بريطانيا من الاتحاد الأوربي.
يتم  يوميا خلق الكثير من الوظائف في الكثير من المجالات وليس اجباريا أن تكون مواطنا بريطانيا من أجل العمل بهذه الوظائف بل هي متوفرة لكل من تتوفر فيه شروط شغل الوظيفة وتتوفر فيه المؤهلات الكافية لممارستها من خبرة و كفاة مهنية .
نظام الدراسة والجامعات في المملكة المتحدة:
المملكة المتحدة لديها نظام تعليمي مرن وشامل للغاية ومتطور للغاية ويمكن للطالب الاختيار بين الجامعات التقليدية الموجودة في وسط المدينة او الحرم الجامعي أو الجامعات الحديثة التي تقدم دورات مبتكرة جدا و يتيح نظام التعليم في المملكة المتحدة  بفضل سهولته و حداثته  اختيار العديد من الدورات التدريبية والجمع بينها من مختلف المجالات.
يتكون نظام التعليم من 3 دورات رئيسية:
المرحلة الأولى: المرحلة الجامعية الأولى التي تستمر ما بين 3 و 4 سنوات وتنتهي بدرجة البكالوريوس.
الدورة الثانية: ماجستير يدوم سنة أو سنتين.
المرحلة الثالثة: الدكتوراه أو الدكتوراه التي يمكن للطالب خلالها تقديم أطروحة والتي تستمر ما بين 2 إلى 3 سنوات بعد درجة الماجستير
اهم الجامعات في المملكة المتحدة
         جامعة كامبريدج
         جامعة لندن
         جامعة أكسفورد
         كلية امبراطورية لندن
         كلية كينجز لندن
         جامعة بريستول
         جامعة مانشستر
         جامعة وارويك
         جامعة برمنغهام
الشروط الضرورية للدراسات في المملكة المتحدة
لتكون قادرًا على الدراسة في المملكة المتحدة  يجب على الطلاب
·       يتمتع بمستوى جيد في اللغة الإنجليزية  لذلك يجب عليه اجتياز اختبار TOEFLبحد أدنى 550 أو اختبار IELTSبحد أدنى 6.
·       إثبات أن لديه الوسائل الكافية لتلبية جميع احتياجاته المالية
·       أن يكون مقبول في إحدى جامعات المملكة المتحدة
·       الحصول على الأقل شهادة البكالوريا
·       إثبات الإقامة في المملكة المتحدة
الجامعات في المملكة المتحدة انتقائية للغاية  والأماكن محدودة لذلك يأخذون الوقت الكافي لدراسة ملفات الطلاب الأجانب بعناية ثم يتم إجراء مقابلات مع الطلاب في الجامعة المعنية والتي يجب عليهم اجتيازها من أجل الحصول على فرصة القبول.
سواء أكان الطالب حاصل على شهادة البكالوريا أو دبلومًا عاليًا آخر ، فيجب عليه الاتصال بـ U.C.A.S. (خدمة القبول بالجامعات والكليات) التي ستزوده نموذج طلب وجميع المعلومات اللازمة بشأن التسجيل والخطوات الهامة التي يجب اتباعها.

Titania

مهندسة تجارية و أهوى التدوين عن السفر و السياحة و طرق الهجرة و الدراسة و العمل في الخارج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى